الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتفاق تفاهم بين ادارة جامعة النجاح و مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية

على إثر مطالبات مجلس الطلبة والكتل الطلابية، وبعد النقاشات الجادّة من الجميع، فإن الاجتماع خرج بالاتفاق الآتي:

‎1. يؤكد الحاضرين على إدانة اقتحام الجامعة من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 15/01/2024 واعتقال عدد من الطلبة الذين كانوا متواجدين في الجامعة.

‎2. يؤكد جميع المجتمعين احترام الجامعة وادارتها والعاملين فيها وطلبتها ومجلس طلبتها وكتلها الطلابية وأن أية حالات إساءة بدرت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من البعض فهي تصرفات فردية ولا تمثل مجلس الطلبة والكتل الطلابية في الجامعة، وأن الجميع يؤكد اعتزازه بالجامعة ومنجزاتها ومقدراتها.

‎3. تؤكد الجامعة على الشراكة الفاعلة مع مختلف مكوناتها وحرصها على دعم ورعاية العمل الطلابي والنقابي وفقاً لأنظمة الجامعة وتعليماتها.

‎4. العمل بنظام الفترتين للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 وإتاحة المجال لمساقات وشعب أن تكون بنظام الفصل الواحد (مستمر) وذلك من خلال تشكيل لجنة فنية مكونة من: مكتب النائب الأكاديمي وعميد الكلية المعني وممثل عن مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية لدراسة طرح مساقات يتم تدريسها بشكل مستمر مثل: (مساقات التدريب العملي، مشاريع التخرج، المساقات التي يزيد عن وزنها عن 3 ساعات معتمدة وكذلك شعب أخرى ترى اللجنة طرحها بشكل مستمر).

‎5. تم الاتفاق أن يتم إضافة ممثل عن مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية إلى لجنة التأمين الصحي الخاصة بالطلبة.

‎6. يتم إنشاء صندوق لدعم الطالب المحتاج بحيث تعمل جميع الأطراف على دعمه وتغذيته بمصادر دخل من قبل القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع، بالإضافة إلى تحويل مبلغ 10 دنانير أردني من رسوم الانترنت للفصل الأول 2023/2024، ويتم الإشراف عليه من قبل الجامعة ومجلس الطلبة والكتل الطلابية للمساهمة في دعم الطلبة المحتاجين للتسجيل للفصل الثاني 2023/2024.
‎7. استمرار العمل بنظام التقسيط من خلال البنوك وفقاً للآلية التي أعلنت عنها الجامعة سابقاً. ‎8. يدعو مجلس الطلبة والكتل الطلابية الطلبة الاستمرار في التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 وفقا للآلية التي تم الإعلان عنها. ‎توقيع الحاضرين: ‎ إدارة الجامعة مجلس الطلبة والكتل الطلابية .

Loading...