الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:13 PM
العشاء 8:32 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ريال مدريد - لايبتسيغ؛ معطيات وتوقعات

سيسعى نادي ريال مدريد الإسباني لإنهاء المهمة ضد خصمه لايبتسيغ الألماني، في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" اليوم الأربعاء، الساعة العاشرة مساءً.

ويصل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي إلى مباراة العودة بعد فوز صغير (1-0) في مباراة الذهاب بألمانيا قبل ثلاثة أسابيع، وهي أفضلية تترك الحظوظ قائمة بالنسبة للطرفين.

معطيات المواجهة

فاز نادي ريال مدريد الإسباني بمباراة واحدة فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الإسباني، حيث تعادل (1-1) أمام رايو فاليكانو وفاز على إشبيلية (1-0) قبل أن يتعادل مرة أخرى (2-2) مع فالنسيا نهاية الأسبوع الماضي، في مباراة شهدت حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

ففي تلك المباراة (فالنسيا) اعتقد جود بيلينغهام أنه انتزع الفوز للنادي الملكي في الدقيقة 98 من المباراة على ملعب "ميستايا"، لكن صافرة الحكم، جيل مانزانو، انطلقت عندما أرسل دياز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، مما أدى إلى احتجاجات قوية من اللاعبين والطاقم التقني، انتهت بحصول هداف "الليغا" على بطاقة حمراء.

واهتز الريال بهذا القرار "غير المسبوق"، حتى لو بقي متقدما في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط على مطارده المباشر جيرونا، ويتطلع الآن إلى تجنّب الإقصاء الثاني بعد 21 مباراة في دوري أبطال أوروبا فاز فيها بمباراة الذهاب. الإقصاء الوحيد السابق له جاء أمام أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16 من موسم 2018-2019.

وفي المقابل، كان بإمكان نادي لايبتسيغ الألماني خطف تعادل على الأقل في مباراة الذهاب ضد الريال يوم 13 شباط/فبراير الماضي، لولا افتقار لاعبيه للمسة الأخيرة وتألق الحارس أندريه لونين، وهو مطالب الآن بتحقيق الفوز إذا ما أراد تمديد مسيرته في دوري الأبطال على حساب الفريق الأكثر تتويجا في المسابقة.

وفاز فريق المدرب ماركو روز (4-1) على بوخوم في الدوري الألماني، نهاية الأسبوع الماضي، لكنه لا يزال متخلفًا في السباق على المراكز الأربعة الأولى بسبب سلسلة من النتائج السلبية منذ بداية العام الجديد.

وكان الفوز في بوخوم هو الفوز الثالث فقط في 10 مباريات رسمية للايبتسيغ صاحب المركز الخامس حاليا، والذي يتأخر بنقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند في المركز الرابع، ويتوجه إلى ملعب "البيرنابيو" دون أي فوز في مبارياته الستة الأخيرة في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، خط يعود تاريخه إلى موسم 2019-20.

وسيتعرض فريق "دي روتن بولن" للإقصاء الثالث من دور ثمن النهائي في أربعة مواسم، إذا عجز عن تخطي مضيفه الإسباني اليوم الأربعاء، مع التذكير أن رحلته الوحيدة السابقة إلى العاصمة الإسبانية في دور المجموعات 2022-23، شهدت خسارته (2-0) بفضل هدفي فالفيردي وأسينسيو.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد: لونين، كارفاخال، تشواميني، روديغر، ميندي، فالفيردي، كامافينغا، كروس، بيلينغهام، رودريغو، فينيسيوس.

لايبتسيغ: غولاكسي، هنريكس، أوربان، لوكيبا، راوم، أولمو، حيدرة، شلاغر، سيمونز، أوبيندا، سيسكو.

التوقعات

فوز ريال مدريد، مع احتمال كبير لتسجيل الأهداف من الفريقين.

الأوسمة
Loading...