الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"التعليم العالي" تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" القطرية

شارك وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. بصري صالح، نيابةً عن الوزير أ. د. محمود أبو مويس؛ في فعاليات تخريج وإطلاق البرنامج الدولي للمنح الدراسية "برنامج الفاخورة" الذي تنفذه مؤسسة "التعليم فوق الجميع" القطرية بدعم من وزارة الأوقاف في دولة قطر، وبمشاركة الرئيس التنفيذي للمؤسسة أ. فهد السليطي، ورئيس برنامج الفاخورة أ. طلال الهذال، وسفير دولة فلسطين في قطر السيد منير غنام، والسفير د. يحيى الأغا المشرف العام على المدارس الفلسطينية في قطر، وعدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي القطرية.

ويتم في إطار هذا البرنامج تقديم عدد من المنح الدراسية لعشرات الطلبة حول العالم، من بينهم طلبة فلسطين؛ لإكمال دراساتهم الجامعية في الجامعات القطرية.

وعقب مشاركته في الفعالية؛ بحث وكيل "التعليم العالي" مع السليطي والهذال آفاق الدعم والتعاون القطري مع فلسطين في مجال التعليم الجامعي، إذ تركَّز النقاش حول دعم طلبة قطاع غزة ومؤسسات التعليم العالي في القطاع بعد ما تَكَبَّدته من أضرارٍ جسيمةٍ جرّاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية.

وناقش الوكيل مع السليطي والهذال دعم البرنامج الذي أطلقته الوزارة؛ والذي يتيح لطلبة جامعات قطاع غزة الالتحاق إلكترونياً في جامعات الضفة الغربية، وكذلك إمكانية دعم الطلبة في غزة والضفة من خلال صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

وأفاد صالح أنَّ الجانب القطري أعلن عن تقديمه عدداً كبيراً من المنح الدراسية التي ستُخصَّص لطلبة قطاع غزة في جامعاتٍ عربيةٍ أو قطرية، وذلك لمساعدتهم في ظل الظروف الراهنة على استكمال دراستهم التي حُرموا منها جرّاء عدوان الاحتلال المُستمر.

وفي سياق آخر، تَفَقَّد الوكيل صالح المدارس الفلسطينية في قطر.

Loading...