الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ريم بنا.. شخصية العام الثقافية

 

رام الله- رايــة: 

اختيرت الفنانة الفلسطينية ريم بنا شخصية العام الثقافية لعام 2016، خلال حفل يوم الثقافة الوطني، بقصر رام الله الثقافي في مدينة رام الله اليوم الاحد.

وأعلن وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو عن شخصية العام الثقافية والتي استحدثت هذا العام.

وريم بنا فنانة ومغنية فلسطينية ولدت في مدينة الناصرة المحتلة عام 1966. تميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

وأعلنت في مطلع عام 2015، إصابتها بسرطان الثدي للمرة الثانية، مؤكدة استعدادها للمواجهة مع المرض الخطير، في مبادرة شجاعة أرادت من خلالها تشجيع نظيراتها لتخطي أوهام العجز والكآبة التي عادة ما تصاحب المصابات بالسرطان.

وقال د.بسيسو إن الوزارة اختارت هذا العام الجانب الموسيقي لتكريمه، واختارت الوزارة الفنانة ريم البنا لتكون شخصية العام الثقافية لتاريخها الفني والثقافي، وبدورها الهام في الحفاظ وتكريس الغناء الثقافي التراثي لشعب فلسطين، والمساهمة في نشره في العالم.

وتابع د.بسيسو أن وزارة الثقافة اختارت 13 آذار يوما للثقافة الوطنية، تخليدا لذكرى ميلاد سيد الكلمة الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وأعلن د. بسيسو أن يوم السادس عشر من آذار يوما للقراءة الوطني في محافظات الوطن كافة.

من جهته، قال رئيس الوزراء، د. رامي الحمد الله أن اطلاق يوم الثقافة الوطني ليواكب مشوار الشاعر العظيم محمود درويش، وفي إطار إحياء يوم الأرض لتكريس العلاقة العضوية بين الأرض والثقافة.

واضاف: يأتي إحياء يوم الثقافة في ظل ظروف صعبة يحيا شعب فلسطين من قتل وتنكيل، وفي ظل تحريض تمارسه حكومة الاحتلال بحق شعب فلسطين.

شاهد الصور: http://www.raya.ps/ar/eye-on-event/937078.html

 

Loading...