الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المبادرة تكريم الطلبة المتفوقين في الثانونية العامة بطولكرم

 

طولكرم - رايـــة:

نظمت حركة المبادرة الوطنية وذراعها الطلابي تجمع المبادرة الطلابي مهرجان تكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في محافظة طولكرم بإسم ( فوج المؤسس الراحل المهندس إبراهيم الدقاق )، حيث كرمت أكثر من 700 طالب وطالبة، وقد تخلل الحفل فقرات فنية وخطابات تنص على خدمة الطلبة ودعم انشاء صندوق اقراض الطالب والذي من شانه ان يوفر التعليم المجاني لكافة الطلبة بدون واسطة ولا محسوبية .

هذا ورحب منسق حركة المبادرة في محافظة طولكرم السيد جهاد ثلثين بالاهالي وفصائل العمل الوطني ووفود حركة المبادرة وعلى رأسهم الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي على تلبيتهم الواجب والحضور لحفل تكريم الطلبة المتفوقين في المحافظة، واكد ثلثين انه يجب علينا ان لا ننسى ست عشر شهيدا من طلبة الثانوية العامة ارتقوا خلال الانتفاضة الحالية، واشار ثلثين على اهمية تبني خيار انشاء القيادة الوطنية الموحدة وانهاء الانقسام لدحر الاحتلال .

وفي كلمة الامين العام لحركة المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي فقد رحب بالضيوف الكرام والطلبة المتفوقين ، وشدد البرغوثي على ضرورة انشاء صندوق الوطني للتعليم العالي والذي قدمته حركة المبادرة قبل ١٠ سنوات الى المجلس التشريعي وتم الموافقة عليه بالاجماع ولم يطبق الى الان لاسباب لا نعلمها، ومن هنا دعا البرغوثي الى اقامة حملة تواقيع تكون بالالاف من اجل الضغط على الحكومة لاقرار هذا القانون الذي يخدم جميع الطلبة بدون تمييز.
واثنى البرغوثي على اهمية اجراء انتخابات المحلية في الضفة وغزة بموعدها وبمشاركة جميع القوى والحركات بالانتخاب وان يختار بصوته دعم بلده وتطويرها حتى يكون ذلك تمهيدا لاجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية وللمجلس الوطني .
ودعى البرغوثي المواطنين على اهمية مقاومة المحتل بكافة الاشكل، واشار على اهمية المقاطعة وتأثيرها على الاحتلال في تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني وجعل الاحتلال خاسر .

ومن جانبة في كلمة له حيا منسق تجمع المبادرة الطلابي احمد الدرك الطلبة المتفوقين، وشار ايضا الى اهمية وماهيه صندوق الوطني للتعليم العالي وضرورة تطبيقة لنقضي على الواسطة والمحسوبية تحت شعار « التعليم حق للجميع »
واشار في ختام كلمته الى انجازات التجمع من حملات تصوير مجانية لطلبة جامعة خضوري، ودورات اكاديمية لطلبة المدارس والجامعات ودورات صحية بالتعاون مع الاغاثة الطبية والتي شمل عدد المستفيدين من هذه الدورات ما يقارب ٧٠٠ طالب وطالبة .

وفي ختام الحفل القت الطالبة المتفوقة اسراء عثمان والحاصلة على المرتبه الاولى بالتحصيل العلمي فرع صناعي كلمة المتفوقين ورحبت بالحفل واشارت الى اهمية التعليم وضرورة تطبيق صندوق الوطني لتعليم العالي كونه يخدم ٢٠٠ الف طالب وطالبة بنفس المساواة ويعطي للجميع الحق بالتعليم الى جانب المنح للمتفوقين، وشيدت بالعمل المتواصل لتجمع المبادرة الطلابي وجهودهم المبذوله لخدمة زملائهم واهلهم في الجامعات والمدارس .

Loading...