أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:07 PM
المغرب 5:41 PM
العشاء 6:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الرجوب يعتذر عن تصريحاته الأخيرة حول المسيحيين

رام الله- رايـة:

اعتذر جبريل الرجوب، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اتحاد كرة القدم خلال مقابلة صحفية عن تصريحاته على إحدى القنوات المصرية والتي كانت قد أثارت الكثير من الجدل مؤخرا داخل أوساط المجتمع الفلسطيني بعد أن وصف المسيحيين الذين يصوتون لصالح حركة حماس في الانتخابات ب "جماعة الميري كريسميس" .

وأضاف الرجوب "أن عقيدتي وطنية وتحترم كل مكونات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها إخواننا المسيحيين، وإذا ما أشعرني أي رجل دين مسيحي أني أخطأت فلا يوجد عندي مشكلة في تقديم اعتذاري.. المسيحيين مكون أساسي من النسيج الوطني الفلسطيني".

وتابع: "أنا أراهن على فهم وإدراك إخواننا المسيحيين والتاريخ المشترك الذي بيننا وبينهم، والعلاقة المسيحية الإسلامية عميقة ومتجذرة، المسيحيون ملح الأرض وهم قبل الإسلام في فلسطين، ووقفوا مع فلسطين وحافظوا على فلسطينيتهم وعروبتهم".

وقال الرجوب: "تحدثت في المقابلة أن المسيحيين هم مكون أساسي ويوجد ليبراليون وعلمانيون، إلا أن العبارة أخرجت من سياقها".

وأصدرت البطريركية اللاتينية بيان جاء فيه" بعد الاستماع إلى كلام اللواء الرجوب ولمعرفتنا السابقة بمواقفه الوطنية الصلبة وإيمانه بالتعددية واحترام الآخر، ومع تقديرنا لكل من كتب ودافع وأبدى رأيه على وسائل التواصل الإجتماعي دفاعا عن الدور المسيحي, الذي لا يحتمل أية مزاودة، فإننا ندعو الجميع إلى التوقف عن التداول في هذا الموضوع وطي الصفحة، لأننا في هذا الزمن أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والاحترام المتبادل".

Loading...