الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مروان البرغوثي يصعّد ويمتنع عن شرب الماء!

رام الله-راية:

أفاد المحامي خضر شقيرات، أن الأسير القائد مروان البرغوثي سيبدأ بالامتناع عن شرب الماء في خطوة تصعيدية ضد حكومة الاحتلال مع استمرار رفضها التجاوب مع مطالب الاسرى العادلة واستمرار سياستها بالتنكيل بالاسرى وممارسة الضغوط عليهم.  

وقالت هىئة الأسرى والمحررين ان امتناع البرغوثي عن تناول الماء سيشكل مفصلا جديدا في مسيرة الاضراب المستمر لليوم الثلاثين، وان حكومة الاحتلال مسؤولة عن إيصال الوضع الى طريق مأساوي كارثي ووضع الاسرى في دائرة الخطر الشديد بسبب تعنتها. 

واشارت الهيئة في بيان لها، الى ان البرغوثي يصر على تحقيق جميع المطالب جملة وتفصيلا وبشكل "واضح ومحدد وكامل دون مواربة او غموض وانه لا مساومة ولا تنازل عن هذه المطالب الذي يدفع اسرانا ثمنا كبيرا من اجل تحقيقها".

ودعت الهيئة مجددا مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة الى جلسة طارئة حول اضراب الاسرى والزام اسرائيل باحترام حقوقهم ووقف سياسة الموت البطيء الذي يجري على ارواحهم وأجسادهم.

وأشارت الهيئة ان وزير الامن الداخلي وحكومة الاحتلال افشلت كافة الجهود المبذولة للوصول الى اتفاق حول تحقيق مطالب الاسرى، وأنها تمارس سياسة الاستهتار بالعدالة الانسانية وبالشرائع الدولية والاستهتار بصحة وحياة الاسرى المضربين.

Loading...