الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصليب الأحمر يغلق مكتبه في رام الله بعد تهديده

رام الله-راية:

علقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كافة نشاطاتها في رام الله حتى إشعار آخر بعد تهديد طاقم مكتبها في المدينة مساء الثلاثاء.

وكان مجموعة من الشبان الغاضبين قد اقتحموا مكتب اللجنة في رام الله وهددوا الموظفين وطالبوهم بوقف العمل ومغادرة المكان. وذلك على خلفية وقف الصليب الأحمر للزيارة الثانية للأسرى الفلسطينيين والتي تعد واحدة من أهم مطالبهم التي بدأوا الإضراب لأجلها.

وقال كريستيان كاردون، مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقدس والضفة الغربية "هذه الأفعال غير مقبولة ويجب وقفها فوراً. وقد تعرضنا في الأسابيع الأخيرة لحوادث مماثلة ضد موظفينا ومكاتبنا في الضفة الغربية".

وأضاف "قد آن الأوان أن تدعونا نعمل مع ضمان أحترامنا في جميع الأوقات".

واوضح كاردون أن زيارة المضربين عن الطعام لتقييم ظروف احتجازهم والمعاملة التي يتلقونها واحترام حقوقهم تعد أولوية بالنسبة للجنة الدولية، حيث "قمنا بزيادة وتيرة الزيارات لمرافق الأحتجاز الأسرائيلية وتوصيل ما يزيد عن 1.400 رسالة شفهية".

واكدت اللجنة أنها تعمل في رام الله منذ عام 1972، وتقدم الخدمات لعائلات المحتجزين، منذ عام 1968، وأنها سهلت اللجنة إجراء ما يقرب من 3.5 مليون زيارة عائلية، وفي عام 2016، سهلت اللجنة الدولية 114.000 زيارة عائلية إلى المحتجزين في مرافق الاحتجاز الإسرائيلية.
وخلصت اللجنة: لن يؤثر الاغلاق على عمل مكاتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأخرى في الضفة الغربية.

Loading...