الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صفحة جديدة من العلاقات بين ايران وحماس

أعلنت حركة حماس، عن اتفاقها مع إيران على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بينهما.

جاء ذلك  خلال لقاء عقد بين وفد من قيادة حماس برأسة عزت الرشق، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، في العاصمة الإيرانية طهران على خلفية مشاركة الحركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس حسن روحاني.

اقرا ايضا: زيارة حماس لطهران تفجر غضبا في السعودية

وفق بيان لحركة حماس، فان وزير الخارجية الإيراني رحب بزيارة وفد الحركة، مؤكدًا أهمية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية الإيرانية وضرورة العلاقة بفصائل المقاومة.

وقال ظريف بحسب البيان: إن ايران مستعدة لنبذ كل الخلافات في سبيل دعم فلسطين ووحدة الأمة الإسلامية على حد قوله.

من جانبه  أوضح الرشق أن علاقة حماس بطهران تأتي في سياق الأهمية التي توليها الحركة للتواصل مع مكونات الأمة الإسلامية كافة خدمة للقضية الفلسطينية.

وقال الرشق: إن "حماس تؤمن بضرورة وحدة العالم الإسلامي ونبذ الخلافات وتوجيه الطاقات نحو العدو المشترك للجميع وهو الاحتلال".

وأثارت زيارة وفد حماس لايران لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس حسن روحاني غضبا سعوديا ترجم سريعا من خلال صحفها التي شنت، هجوما عنيفا على حماس، واصفة إياها بـ"الإرهابية"، فصحيفة الرياض عنونت خبرها قائلة: "وفد من قيادة  حركة حماس الإرهابية يحضر مراسم تنصيب روحاني"، فيما كررت وصفها للحركة بـ"الإرهابية"، أربع مرات في محتوى الخبر.

ولم يستبعد الكاتب والمحلل السياسي اكرم عطا الله في حديثه لـ"رايـة"،  ان تتجه السعودية على خلفية تلك الزيارة الى وضع حماس او شخصيات قيادية من الحركة ضمن قوائم الارهاب التي تدعمها قطر ضمن تصنيف الدول الاربع المقاطعة للدوحة.

 

Loading...