الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شركة "MILESTONES" للتدريب.. نموذج فلسطيني عالمي

شركة ميل ستونز الفلسطينية

تعتبر شركة "ميل ستونز MILESTONES" للتدريب والخدمات الاستشارية، نموذج فلسطيني ناجح على مستوى محلي وعالمي في مجال التدريب، والتي استقطبت المعنيين في هذا المجال من السوق العربي.

بعد رحلة طويلة في تقديم الخدمات الاستشارية والتدريب على المستوى المحلي في فلسطين، انطلقت الشركة للعمل بالخارج، حيث كانت البداية الخارجية للشركة في مدينة اسطنبول التركية، "في شهر اكتوبر عام 2016 خرجت مجموعة مكونة من 15 شخصا من فلسطين الى تركيا لعمل دورة هناك".

وعن البداية الخارجية الاولى، اعتبرت الشركة أنها كانت قصة نجاح رائعة، حيث ان المجموعة التي شكّلت الانطلاقة الأولى ما زالوا يتواصلون مع بعضهم كأصدقاء.

وفيما يتعلق بنجاح التجربة الدولية، اعتبر مدير ومؤسس شركة "MILESTONES" المدرب زياد الحسن، أن السفر والتجربة الخارجية تخلق نوعا من التركيز على العمل، اضافة الى ما تخلقه من ألفة وتفاعل، على عكس التجارب والدورات المحلية التي تعقد داخل فلسطين.

وأشار الحسن خلال برنامج عمرها عبر أثير راية مع الزميل سائد كرزون، الى أن نجاح التجربة أدى الى عقد دورات مشابهة في مدينة دبي بالإمارات، وفي العاصمة اللبنانية بيروت، ثم العودة لتنظيمها مجددا في مدينة اسطنبول التركية.

وأوضح أن الشخص الراغب في تعلم مجال التدريب، يحصل على تجربة تعليمية دولية متكاملة وشهادة عالمية في مجال ادارة المشاريع "PMP" والتي تعتبر فرصة للتطور، يقول الحسن: "تلك الشهادة حصل عليها 800 ألف شخص فقط حول العالم، في حين حصل عليها في فلسطين قرابة 80 شخصا فقط".

وعن التجربة الاولى في فلسطين للمدرب زياد الحسن، يقول: "حصلت على فرصة بعد التخرج من الجامعة بعام واحد في 2009، وهي عبارة عن تقديم برنامج تدريبي مع نقابة المهندسين في طولكرم لبرنامج هندسي لإدارة المشاريع"، مشيرا الى أن التجربة شهدت خوفه من المرة الاولى، الا أنها كانت ناجحة وجميلة جدا.

ويضيف: "المشاركة وتقديم شيء للناس ليستفيدوا منك، فيها شعور بالرضى الذاتي، يشعر من خلالها المدرب بالمتعة عندما يكون سببا في مساعدة شخص على ادارة عمله بشكل صحيح، أو مساعدة شخص على التفكير بشكل سليم".

ويرى المدرب الحسن الذي قدّم عدد من الدورات في العالم العربي وخاصة السعودية والامارات؛ أن تخصص هندسة الكمبيوتر يجب ان يضاف عليه مواد تساعد الطالب في سوق العمل مثل مواد ادارة الأعمال.

وينصح المدرب والمستشار في مجال ادارة المشاريع، باستعداد المدرب جيدا من كافة النواحي للتقديم أمام الناس، والتركيز على الاسلوب وكيفية توصيل المعلومة على اعتبار ان "الخبرة ليست كافية"، بالإضافة الى التركيز على دراسات عالمية وقصص النجاح.

وبالاعتماد على نصائح المدرب الدولي زياد الحسن والتي يصفها بـ "الخلطة السرية"، ستجعل الشخص مدرب يفضل الناس سماعه ويقبلون الافكار منه بشكل سلس ومرن.

وعن خطط الشركة القادمة، أعلن الحسن عبر أثير "راية" عن اطلاق برنامج خاص لقطاع الـ "NGOs" مع مدربة أميركية عالمية شاركت في تأليف الكتاب الذي ستعطي فيه الدورة، وسيكون المشروع بين اسطنبول ورام الله "سيكون المشاركين فيه بمدينة اسطنبول التركية بداية شهر 5 المقبل، وسيحضرون التدريب مع المدربة العالمية (أماندا)، ويتخلل المشروع فترة راحة خلال شهر رمضان لمدة اسبوعين وذلك للتحضير لاختبار الشهادة العالمية الخاصة بـ "NGOs".

ودعا مدير شركة الشركة الراغبين والمعنيين بالتدريب، للتواصل مع الشركة عبر صفحتها على موقع فيسبوك MILESTONES TRAINING & CONSULTING .

لاستماع الى حلقة عمرها اضغط هنا

Loading...