أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:52 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

غزة على فوهة البركان

هنية: توجه مصري لمعالجة الأزمات في غزة

هنية والحية والبردويل خلال مؤتمر صحفي
هنية والحية والبردويل خلال مؤتمر صحفي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن إقطاع غزة على فوهة البركان ومن الممكن أن ينفجر، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مشيرا الى أن هناك إدراكا مصريا لخطورة الأوضاع الإنسانية.

وأضاف هنية في مقابلة مع الصحفيين عقب اجتماع مع الفصائل والقوى عصر اليوم، أن هناك توجها مصريا لمعالجة الأزمات في قطاع غزة سواء معبر رفح أو البضائع والمشاريع التنموية.

واشار هنية الى أن المصالحة هي خيار استراتيجي لحماس لكنها بحاجة لقوة دفع إضافية، داعيا قيادة السلطة في رام الله لقرار أكثر جرأة لتحقيق المصالحة على حد قوله.

وتابع: "الوقت أصبح سيف على رقابنا جميعا وخاصة إعلان ترامب عن صفقته، والتطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية والقدس وقضية اللاجئين".

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلفإن اجتماع قيادة حركة حماس مع الفصائل جاء لاطلاعهم على زيارة وفد الحركة إلى القاهرة.

وأوضح خلف في تصريحات صحفية  بعد انتهاء الاجتماع، أنه تناول أيضا سبل إحياء اللجنة الثلاثية للمصالحة، والمكونة من رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، ومسؤول ملف المصالحة بحركة فتح عزام الأحمد، وممثل عن جهاز المخابرات المصرية، بالإضافة إلى أحد المشاركين من الأمم المتحدة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، اجتماعات غامضة بين المخابرات المصرية ووفد قيادي لحركة حماس استمرت لـ20 يوما.

Loading...