الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اردوغان لنتنياهو: أنت ضعيف جدا وإسرائيل دولة إرهاب

نتنياهو واردوغان

وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا: "أنت ضعيف جداً، نحن نكافح الإرهابيين، لكن ذلك لا يعنيك، لأنكم دولة إرهاب".

جاءت تصريحات اردوغان في معرض رده على انتقاد نتنياهو للعملية التركية "غصن الزيتون" بعفرين السورية، وزعم نتنياهو في وقت سابق اليوم، أنّ القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون، تمارس الظلم ضدّ الأبرياء في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

وقال اردوغان هذه في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية بولاية أضنة جنوب تركيا، إن "على نتنياهو الكف عن مناكفة المظلومين"، ودعاه إلى التزام الصدق، مبيناً أنه لن يتلقى من تركيا رداً إيجابياً ما لم يكن صادقاً.

الاحتلال يقمع المتظاهرين شرق غزة

وتابع: "ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم. لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلقة بالقدس واضحًا. لا يغُرَّنك امتلاكك أسلحة نووية؛ فهي قد لا تعمل عند الحاجة إليها".

وكان نتنياهو قد قال اليوم الأحد، إن "أكثر جيوش العالم أخلاقية لن يقبل دروسا في الأخلاق ممن يقصف المدنيين بشكل عشوائي منذ سنوات طويلة. يبدو أن هكذا يحيون في أنقرة كذبة إبريل"، في إشارة إلى تركيا.

وكان نتنياهو قد أعرب عن رفضه لانتقادات اردوغان لطريقة تعامل جيش الاحتلال الإسرائيلي مع المحتجين الفلسطينيين، أول من أمس الجمعة، في مسيرة العودة في ذكرى يوم الارض، حيث قتل جنود الاحتلال 16 فلسطينيا وأصابوا أكثر من 1500 بجراح متفاوتة.

Loading...