الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعا لاجراء تحقيق مستقل

البرلمان الأوروبي يطالب بكسر حصار غزة

المتظاهرون شرق غزة
المتظاهرون شرق غزة

طالب البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، بكسر الحصار عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر، معبرا عن إدانته لقتل المتظاهرين الفلسطينيين.

ووافق البرلمان خلال اجتماع عقد اليوم، على قرار بأغلبية 524 صوتًا (نحو 70% من أعضاء البرلمان الأوروبي) مقابل 30 صوتًا لإجراء تحقيقات مستقلة وشفافة في هذه أحداث قتل المتظاهرين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة .

وشدد القرار على حق الفلسطينيين في الاحتجاج السلمي كممارسة مشروعة لحقوقهم الأساسية في حرية التعبير والتجمع. ودعا إلى أقصى درجات ضبط النفس، مبينًا أن "الأولوية يجب أن تكون لتجنب أي تصعيد آخر للعنف وخسائر في الأرواح"، بحسب ما أورده موقع (عرب48).

وأعرب البرلمان الأوروبي عن بالغ قلقه إزاء تحذيرات تقارير الأمم المتحدة من أن يصبح قطاع غزة غير قابل للعيش بحلول عام 2020.

قوات الاحتلال تقمع مسيرة العودة

وأثنى على عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي توفر المساعدات الغذائية والتعليمية والصحية وغيرها من الخدمات الحيوية لنحو 1.3 مليون لاجئ فلسطيني في المنطقة.

وأكد القرار مجددًا أن "الهدف الرئيسي للاتحاد الأوروبي هو تحقيق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حدود 1967 مع اعتبار القدس عاصمة لهما".

الجدير ذكره أن 33 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 4279 آخرين  خلال مشاركتهم في مسيرة العودة السلمية على حدود قطاع غزة، منذ انطلاقها بتاريخ 30 مارس الماضي، بينهم 3 أطفال، يضاف لهم شهيدان اعترف الاحتلال باحتجاز جثمانيهما.

ودعت الهيئة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى والفصائل الفلسطينية، للمشاركة في الجمعة الرابعة غدا، والتي أطلق عليها "جمعة الشهداء والأسرى".

Loading...