الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيفية حفظ الموز فى الفريزر وفوائده

حفظ الموز بورق المنيوم

 كثيراً ما تشترين الموز ويبقى في المطبخ لأيّام ولسوء الحظ ينضج بسرعة ويفقد مذاقه، لذا عِوَض رميه، ننصحك بتفريز الموز قبل نضوجه تماماً وفوات الأوان. لذا جئناك اليوم بـ4 طرق لحفظ الموز في الفريزر تفقديها في هذا المقال والفيديو المرفق.

الطريقة الأولى:

قشّري الموز وقطّعيه إلى دوائر. في وعاء زجاجي ضعي ورقة زبدة في القعر ثمّ صفّي طبقة من الدوائر بعدها ضعي من جديد ورقة ثانية من الزبدة يليها طبقة من دوائر الموز. أعيدي الكرة للإنتهاء من كلّ الكمية التي ترغبين في حفظها. والآن أغلقي الوعاء بإحكام وأدخليه إلى الفريزر لعدّة ساعات. من المهم جداً وضع ورقة الزبدة بين طبقات الموز لأنها ستمنع إلتصاقها ببعضها البعض. ها قد حصلت على وجبة خفيفة لأيّام الصيف الحارة،

الطريقة الثانية:

قشّري الموزة، إهرسيها جيداً بالشوكة أو بواسطة الخلاط الكهربائي. ضعي الموز المهروس في وعاء واسكبي فوقه ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض لكلّ كوب موز مهروس. ضعي بورييه الموز في وعاء محكم الإغلاق وأدخليه إلى الفريزر مع ذكر تاريخ التحضير على الوعاء. هذه الطريقة تبقى لـ4 أشهر. بواسطة بورييه الموز يمكنك تحضير أشهى كيك بالموز.

فـــــوائــــد المـــــوز : 


1. يجعلك تشعر بالسعادة ويعالج الاكتئاب

2. يساعد في  فقر الدم.

3. يحدمن مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. 

4. قوة الدماغ:يمكن أن تساعد في التعلم عن طريق جعل التلاميذ أكثر انتباها. 

5: تناول حبات من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح. 

6. الحرقة: الموز له تأثير طبيعي مُعدِل للحموضة في الجسم ، وحتى إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية ، قم بتناول موزةلتسكين الشعور بالألم. 


7.لدغ البعوض: قبل أن تستخدم كريم عضة الحشرات ، حاول فرك المنطقة المتأثرة بقشرة الموز الداخلية. كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحاً بشكل مدهش في تخفيف الورم والتهيج.


8.أعصاب: يحتوي الموزعلى نسبة عالية من فيتامين (ب) التي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي
 

Loading...