الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أول حديث إعلامي

ماذا قال فياض عن لقائه بالرئيس؟

أكد رئيس الوزراء السابق سلام فياض ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول حدوث لقاءٍ بينه وبين الرئيس عباس في الأيام الماضية.

وأضاف فياض لصحيفة الأخبار اللبنانية أنه لا يزال ملتزماً بمبادرته التي تقدم بها لإنهاء الانقسام قبل ثلاثة أعوام، و«هي ذات الرؤية، ولا جديد عليها لهذه اللحظة.

وتابع فياض:" نأمل أن نصل إلى مقترح ينهي الخلاف والانقسام»، مفضلاً ألا يكشف تفاصيل أخرى عبر الإعلام عن تلك الرؤية حتى نضوجها".

وقال فياض إنه يرغب في زيارة غزة لكنه أكد أن الحديث لا زال مبكراً عن التفاصيل. 

وكانت بعض المصادر الإعلامية تحدثت في اليومين الماضيين عن احتمالية تكليف فياض بتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام. 

وأكدت صحيفة الحياة اللندنية في هذا السياق أن الرئيس التقى بفياض لأكثر من ساعتين للتشاور في هذا الأمر، فيما اشترط فياض على الرئيس أن يكون "رئيس حكومة شريكا وصاحب قرار وأن يضمن حلا شاملا لإنهاء الانقسام"، بالإضافة الى شرط فياض بإعادة تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني وتوسيع عضوية منظمة التحرير.

ونقلا عن مقربين من سلام فياض، قالت الصحيفة إن "سلام فيضا مستعد بأن يتولى منصب رئيس الحكومة إذا كانت هناك رؤية لاستعادة الوحدة الوطنية"، فيما أكدت المصادر أيضا أن "لدى فياض خارطة طريق لإنهاء الانقسام".

 

Loading...