أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 11:33
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

توجيه عدة رسائل

"انتفاضة الحجارة" عنوان الجمعة المقبلة بغزة

شاب يلقي الحجارة على حدود غزة
شاب يلقي الحجارة على حدود غزة

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الجمعة القادمة الـ 37 للمسيرات، والتي ستحمل عنوان جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى الـ 31".

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي شرق مدينة غزة، إن عنوان "انتفاضة الحجارة" يأتي تأكيداً على استمرار مسيرات العودة، "واستحضاراً للمآثر البطولية التضحوية التي خاضها شعبنا خلال الانتفاضة".

وطالبت الهيئة الأمم المتحدة بتحمّل مسئولياتها كاملة في تطبيق قراراتها التي تضمن حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال، والى التراجع عن خطأها التاريخي وعن الظلم التاريخي الذي ارتكب بحق شعبنا، وإلغاء قرار إنشاء كيان الاحتلال.

وثمنت الدعم الإيراني المادي والمعنوي لنضال شعبنا الفلسطيني ومقاومته، والذي توُج أخيراً بتبنيها الكامل لشهداء مسيرات العودة، داعية الاشقاء العرب الى تبني جرحى المسيرات من حيث العلاج والعون الاجتماعي.

وأدانت الهيئة مشروع القرار الأمريكي المتوقع التصويت عليه اليوم الجمعة أو الاثنين المقبلين في الجمعة العامة للأمم المتحدة بشأن إدانة حركة حماس، محذرة من التعاطي معه وتطالب الاشقاء العرب والمسلمين بالتصدي له وعدم تمريره.

كما أعربت عن تضامنها مع الصحفي الأمريكي "مارك ليمونت هيل" والذي قامت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بطرده، بعد خطاب الحقيقة الذي ألقاه حول الصعوبات التي يواجهها شعبنا ودعوته للتضامن معهم، مختتماً خطابه بالمقولة الحقيقة  "حرة من النهر إلى البحر".

وأكدت الهيئة الوطنية أنه لا عودة للوراء عن مسيرات العودة وكسر الحصار "ولن يخمد لهيبها، وسنواصل نضالنا حتى تحقيق حقوقنا كاملة في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

Loading...