الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"إخفاق أمني مقلق" داخل قاعدة إسرائيلية على حدود غزة

جندي يعتلي دبابة اسرائيلية

كشف جيش الاحتلال عن سلسلة مما اسماها "الإخفاقات الأمنية المقلقة" في أحد قواعده العسكرية بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، جاءت في اطار عملية تفتيش أجرتها وحدة المراقبة التابعة لهيئة الأركان الإسرائيلية.

وأفادت قناة "كان" بان اثنين من أعضاء وحدة التفتيش نجحوا بالدخول الى المعسكر ليلا بمركبتهم، ومروا عبر البوابة الرئيسية دون الحصول على تصاريح دخول وبدون شهادات.

وحسب التقارير، فإن طاقم فريق التفتيش تجول داخل المعسكر بحرية، ودخل الى غرفة العمليات وحتى انه نجح باخذ أسلحة أحد الجنود في القاعدة العسكرية. وأيضا قام فريق التفتيش لاحقا بأخذ سلاح جندي آخر تم وضعه بطريقة مخالفة للتعليمات. طاقم التفتيش تجول داخل القاعدة العسكرية على مدار ساعة. فقط عندما انتبه احد الجنود الى فقدانه سلاحه، امر قائد الكتيبة باغلاق البوابة الرئيسية للقاعدة العسكرية.

وفي اعقاب هذا الحادث، تمت محاكمة ضباط وجنود في القاعدة العسكرية. وبعد التحقيق قال قائد الكتيبة: "يجب علينا ان نشعر بالقلق إزاء تدهور الاحداث خلال عملية التفتيش، والتي بدأت من الدخول الى القاعدة العسكرية بحرية، خصوصا الدخول لغرفة العمليات والى سرقة السلاح الغير مراقب".

Loading...