الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خطوة احتجاج ثانية

قضية العلم.. إسرائيل تستدعي القائم بأعمال السفير الأردني

دوس العلم الإسرائيلي في الاردن

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، القائم بأعمال السفير الأردني في تل أبيب، محمد حميدي، إلى جلسة استيضاح، غدًا الإثنين، وذلك في أعقاب قيام وزيرة الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، بالدوس على العلم الإسرائيلي خلال زيارة لمقر مجمع النقابات المهنية في عمّان، يوم الخميس الماضي.

وفي موازاة ذلك، أصدرت وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة بيانًا، الأحد، قالت فيه إنها "تنظر إلى الحادث بخطورة. والسفارة الإسرائيليّة في عمّان قدّمت احتجاجًا حادًا".

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، تجنب دخول مقر اتحاد النقابات المهنية من المدخل الرئيسي حيث العلم الإسرائيلي ودخل عبر باب خلفي.

وعقدت الحكومة الأردنية اجتماعا يوم الخميس الماضي، في مجمع النقابات المهنية لبحث الأزمة بين النقابات التي تطالب بإقالة الحكومة على خلفية أزمة اقتصادية ولرفض النقابات الأردنية قانوني ضريبة الدخل والجرائم الإلكترونية.

ووصفت مجمع النقابات المهنية الأردني بأنه "الهيئة الرئيسية في الأردن التي تقود حملة ضد التطبيع مع إسرائيل، لذلك وضعت العلم الإسرائيلي على أرضية مدخل مقر المجمع وعليه طبعات آثار أحذية كي يدوسه كل من يدخل المقر.

وفي أعقاب تعرض غنيمات لهجوم وانتقادات من الجانب الإسرائيلي، مساء السبت، أطلق أردنيون حملة "جمانة غنيمات تمثلني"، هذا وأكد أردنيون مساندتهم وتضامنهم مع الوزيرة غنيمات، والتي لقيت احتجاج شديد اللهجة من الجانب الإسرائيلي، حيث أعلن المتضامنون مع الحملة أنهم جميعا فخورين بوزيرتهم ولن يترددوا للقيام بنفس الفعل في حال أُتيحت الفرصة لهم.

وطالبت الحملة القائمون على مجمع النقابات المهنية بعدم إزالة العلم الإسرائيلي من على بوابته مهما كانت الضغوطات والأساليب التي سيمارسها الجانب الإسرائيلي على الأردن، من خلال الوسائل الدبلوماسية وغيرها، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أردنية.

Loading...