الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مرشح ديمقراطي للرئاسة الامريكية: نتنياهو رئيس حكومة عنصري

عضو الكونجرس الامريكي السابق، تاو اورورك
عضو الكونجرس الامريكي السابق، تاو اورورك

هاجم اثنان من مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس بسبب تصريحاته بأنه سيعمل على ضم أجزاء من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية إذا فاز في الانتخابات.

وقال عضو الكونجرس الامريكي السابق، تاو اورورك، الذي يعتبر أحد أبرز المرشحين في السباق الحزبي للديمقراطيين على الترشح للرئاسة الامريكية، ان نتنياهو "عنصري"، و"أن هذا يضر بالديمقراطية الإسرائيلية"، على حد تعبيره.

وأضاف أورورك أن "العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة من اهم العلاقات الخارجية للولايات المتحدة. ولكي تكون هذه العلاقة ناجحة، فمن الضروري التغلب على السياسة الحزبية وكذلك على رئيس حكومة عنصري". 

وأشار اورورك من بين أشياء أخرى، الى ان نتنياهو "حذر من تصويت الناخبين العرب بأعداد كبيرة" وذلك في يوم الانتخابات السابقة عام 2015. كما هاجم اورورك، نتنياهو لتشكيله تحالفا سياسيا مع حزب "قوة يهودية (عوتسماه يهوديت)، الذي اعتبره "حزب اليمين المتطرف العنصري".

يذكر ان هذه هي المرة الثانية خلال الأسابيع الأخيرة، التي يوجه فيها أورورك مثل هذه الرسالة: مهاجمة نتنياهو على انه عنصري ويضر بالديمقراطية.

كما هاجم مرشح ديمقراطي آخر، وهو بيت بوتاجيج، رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بسبب تصريحاته. وعقب على تصريحات نتنياهو بضم الضفة الغربية، محذرا بقوله: "هذا الاستفزاز يضر بالمصالح الإسرائيلية والفلسطينية والأمريكية. إن دعم إسرائيل لا يعني الموافقة على سياسة نتنياهو".

Loading...