مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:24
العصر 03:37
المغرب 06:03
العشاء 07:25
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

9 سيدات من الولجة يتمردن على النمطية ويقتحمن سوق العمل

استضافة جزء من السيدات عبر راية
استضافة جزء من السيدات عبر راية

خاص- رايـة:

دون رهبة او خوف تتعاون 9 سيدات من قرية الولجة غرب بيت لحم، تحت سقف واحد يجمعهن في مشغل لتدوير النفايات الخشبية والبلاستيكية وتحويلها لتحف مميزة.

برنامج "عمرها" الذي يبث عبر اثير "راية" سلط الضوء على قصة السيدات التسع وكيف استطعن إعادة تدوير المنتجات العديمة الفائدة، وتحويلها إلى أعمال فنية سهاهمت بشكل كبير في تحسين ظروفه المعيشية.

 الفكرة بحسب لبنى حجاجلة بدأت من خلال التفكير في مشروع يساهم  في تعزيز صمود السيدات في قرية الولجة المحاصرة بالاستيطان والجدار من جميع جهاتها، فكانت البداية من خلال مشروع اعادة تدوير النفايات في صنع حدائق منزلية مميزة لاقت اعجاب اهالي القرية.

رشا ججاجلة تقول ان فكرة المشروع تطور مع مؤسسة "كولاف الالمانية" التي رافقتهم في جميع مراحل المشروع، وانتقلت النساء من تدوير المواد البسيطة الى اعادة تدوير الاخشاب والاطارات.

وتضيف: عقب ذلك تم تدريبهن على آلات أكبر من خلال مدرب خاص علمهم على استخدام الآلات الثقيلية في عملية اعادة التدوير لينتقلن في  المشروع إلى مناطق أخرى لنقل تجربتهن، من بيع التحف وصنع الحدائق المنزلية المميزة وعندها قمن بإنشاء المشغل وجلب معدات أكبر وأكثر لتوسيع العمل.

مزيد من التفاصيل في اللقاء كامل من هنا:

Loading...