الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لتوسيع آفاق التعاون الإقتصادي

العسيلي: اعتماد شهادة المنشأة ومعهد المواصفات الفلسطينية في مصر

وزير الإقتصاد الوطني خالد العسيلي

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي أنه تم اعتماد شهادة المنشأة الفلسطينية وشهادات معهد المواصفات الفلسطينية في مصر، والعكس صحيح، خلال زيارته الأخيرة لمصر، والتي من شأنها فتح آفاق التعاون التجاري والصناعي بين البلدين.

وأكد العسيلي لمراسلنا في الخليل أن كل المطالب التي طلبتها وزارة الاقتصاد من قرينتها المصرية حظيت بالموافقة، مشيرا بأن لقائين هامين عقدهما مع وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار إتفقا خلالهما على تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين.

وأوضح العسيلي بأن اجتماعات دورية ستكون للجنة، وتبادل وفود رجال الأعمال من الطرفين، مشيرًا "قبل نهاية العام الحالي على الأقل سيكون هناك وفدين فلسطينيين من رجال الأعمال سيزوران مصر".

وذكر العسيلي "نرتب للزيارات لنضمن نجاحها، وليست زيارات كلاسيكية وعادية، فقط لقاءات وتبادل الكروت بدون شغل، فحجم التبادل التجاري على الأقل يجب أن نضربه بعشرة أضعاف على الأقل، وستتوفر منتجات مصرية بالسوق الفلسطينية بشكل أكبر، ومنتجات فلسطينية بالسوق المصرية كذلك".

واستطرد العسيلي "هناك اتفاقات عديدة، سيكون هناك وفد خلال أسبوعين من هيئة المدن الصناعية لزيارة المدن الصناعية المصرية والتدرب على إدارة المدن الصناعية والتدرب على النافذة الموحدة".

وبين بأن هناك إنجازات كثيرة، "أهمها تعامل مصر معنا كدولة مقابل دولة، فسابقا كان التعامل معنا من خلال نافذة المخابرات، لكن هذه المرة دولة مقابل دولة".

Loading...