أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فلسطين بانتظار أسبوع الريادة العالمي 2019

شعار  أسبوع الريادة العالمي
شعار أسبوع الريادة العالمي

يفصلنا أقل من شهر واحد فقط عن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لعام 2019 الذي سيبدأ من 18 الى 24 تشرين الثاني في فلسطين للسنة السابعة على التوالي، بالتزامن مع احتفالات العالم بالريادة وذلك تشجيعا للشباب على إطلاق أفكارهم لتنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة.

ويعتبر الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مبادرة دولية تهدف الى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن توعيتهم الى فهم ادارة المشاريع والتسويق في المؤسسات الصغيرة والكبيرة، وتعزيز تمكينهم وتطوير طاقاتهم لتشكيل بيئة مناسبة ومحفزة لرواد الأعمال من جميع العالم.

كما ويذكر أن الاسبوع العالمي لريادة الاعمال هو منصة توعوية تسعى الى خلق الفرص والطموحات لتشكيل مناخ مناسب ومحفزة لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والافكار، وتحويلها الى واقع يسعى للرفع من عجلة النمو الاقتصادي.

وتستهدف هذه الفعالية رواد الأعمال الشباب الفلسطيني، وأصحاب الشركات الناشئة، وموظفين القطاع الحكومي والخاص، والطلاب والإداريين وجميع المهتمين والراغبين بتوسيع مداركهم فيما يتعلق بريادة الأعمال. كما أنه منصة محلية للقطاع العام والقطاع الخاص في فلسطين (للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم) لفهم كيفية إنشاء أفضل بيئة لتعزيز ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسيتطرق الأسبوع العالمي للريادة هذه السنة موضوع التعليم، اذ يهدف الى تحفيز المجتمعات على التعاون ومشاركة الموارد ونشر الوعي على أهمية تطوير المهارات لدعم نمو الشركات الناشئة لديها. كما أنه يركز على البرامج والأدوات التي تستخدمها المجتمعات لحضن ورعاية الريادة. 

كما يذكر أن هذا الأسبوع يقام في شهر تشرين الثاني من كل عام في أكثر من 170 دولة حول العالم، والذي يعتبر أكثر من مبادرة توعوية – بل منصة للاتصال والتعاون بين المجتمعات وأصحاب المبادرات التجارية ورجال الأعمال والتي من شأنها أن تشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على الظهور في الأسواق المحلية والعالمية. 

ويأتي تنظيم أسبوع الريادة العالمي من ضمن خطة مؤسسة "نمو للحلول التطويرية" التي تهدف الى تمكين الشباب الرياديين من خلال توفير الدعم والبيئة المناسبة لهم للانخراط في ريادة الأعمال. وتستهدف المؤسسة الطلاب الفلسطينيين الموهوبين والخريجين والمهنيين ورجال الأعمال. وتنظم المؤسسة العديد من الفعاليات المحلية مثل "ستارتاب جرايند"، "ستارتاب ويكند"، "انجل هاك" والعديد من الفعاليات التي تربط الشباب الفلسطيني مع خبراء ورياديين محليين وعالميين.

وسيقوم البنك العربي برعاية رئيسية للاحتفال بهذا الأسبوع، وبرعاية كل من شركة صفد، والشركة المتطورة لتكنولوجيا الأعمال، وشركة ABA للتصميم والطباعة، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبرعاية إعلامية من 24FM، وشبكة راية الاعلامية، وسيتم مشاركة أكثر من 70 شريك من مختلف المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

لمزيد من المعلومات عن أسبوع الريادة العالمي – فلسطين:

www.psgew.co  أو  https://www.facebook.com/GEWPalestine

Loading...