الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس بلدية خانيونس: لدينا 7 أحياء مهمشة

علاء الدين البطة
علاء الدين البطة

غزة – راية: عامر أبو شباب

 

اشتكى رئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة من وجود 7 احياء مهمشة من أصل 20 حي في المدينة، تحتاج وقفة وطنية شاملة لأن الامكانيات المتاحة للبلدية لا تستطيع تغطية احتياجات هذه الأحياء المهمشة.

 

وكشف البطة في حديث مع "رايــــة" أن بلدية خانيونس تعاني بشدة جراء كبر مساحتها التي تبلغ 54 كم، بما يعدل 18% من مساحة قطاع، مقابل حصولها على أقل من حصتها من المشاريع التي تصل الى 15% من قيمة المشاريع المقررة للبلديات.

 

وأوضح أن عام 2020 سيشهد حل أزمة غرق منطقة عائلات وافي والعقاد والأخرس وهي منطقة تتعرض للغرق منذ سنوات طويلة بسبب انخفاضها أكثر من 50 متر مما يؤدي الى تجمع كل امطار خانيونس في هذا المربع.

 

وأضاف أن العام الجاري سيشهد تشغيل أول محطة للصرف الصحي في بلدية الفخاري شرق المحافظة بتمويل 42 مليون دولار من الكويت و16 مليون من اليابان ومليون من بلدية خانيونس وآخر من undp)) بمجموع 60 مليون دولار.

 

واعتبر أن مشروع محطة الصرف الصحي يعد حلم لسكان محافظة خانيونس ومشروع استراتيجي كبير بعد سنوات معاناة طويلة في انتظار افتتاحها في فبراير – شباط المقبل.

 

وشدد رئيس البلدية على أن الوضع العام في قطاع غزة هش بسبب الاحتلال الطويل والحصار الغاشم والانقسام البغيض الذي أضر بالبنية التحتية والتنمية مما جعل أوضاع البلديات سيئة.

 

قٌال أن البلديات تعاني من شح المشاريع بسبب الحصار والاحتلال والانقسام وضعف البنية التحتية نتيجة 35 عام من الاحتلال  في ظل عدم وجود استراتيجية ورؤية انقاذ.

 

وشدد أن الأوضاع الاقتصادية المتردية ادت الى ضعف تحصيل حقوق البلدية على المواطنين والتي تصل في بلدية خانيونس من 150 مليون شيكل وهي مبالغ قادرة على احداث نقلة نوعية في عمل البلدية بشكل يلمسه المواطن.

Loading...