أوقات الصلاة
الفجر 5:01 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:06 PM
العشاء 8:23 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الخليل تنتج معقّم يدين للوقاية من فيروس كورونا

معقّم يدين انتاج الخليل
معقّم يدين انتاج الخليل

الخليل- رايــة- طه أبو حسين

بادرت الخليل بانتاج معقم اليدين في وقت قياسي في محاولة وقائية لمواجهة فيروس كورونا، والذي يشهد طلبا عاليا من الصيدليات والمؤسسات التي تعنى بذلك.

سفيان عاشور مدير شركة عاشور للمنظفات الكيماوية يقول "نحن ننتج (الجل) معقم اليدين، للوقاية من المايكروبات، وفيروس كورونا تحديدا، بطلب من الجهات المختصة، وزارة الاقتصاد الوطني وغرفة تجارة وصناعة الخليل".

خط الانتاج استحدث بشكل سريع بناء على متطلبات الواقع بعد دخول فيروس كورونا لفلسطين كما يقول عاشور "أنتجنا هذا المنتج رغم أنه من اختصاص شركات الأدوية، فنحن شركة مواد تنظيف، لكن بسبب الطلب العالي على المنتوج وحاجة البلد لهذا المنتوج اضطررنا لانتاجه عبر تسخير كل طاقمنا لانتاجه".

وبين عاشور أن المصنع لديه مشكلة بتوفير المواد الأولية والخام، "نجد صعوبة بتأمينها، تواصلنا مع الجهات المختصة، فإذا بقي الوضع كذلك سنتوقف عن انتاجه بسبب الطلب الكبير ونقص مواد الخام".

في ذات السياق، قال أمين صندوق غرفة تجارة وصناعة الخليل سامر الزرو التميمي "منذ يومين نعمل على انتاج هذا المعقّم حتى أنتج بالشكل الصحيح وبسعر مقبول للجميع".

وأوضح الزرو التميمي ان إعتماد المنتج كان بتوجيهات وزير الاقتصاد خالد العسيلي ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس عبر تسهيلات الحصول على الموافقة السريعة، وانتاج المنتج ضمن المواصفات والجودة المطلوبة. 

 

Loading...