أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:33 PM
العشاء 7:48 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"Edu-nation".. منظومة تعليمية إلكترونية متكاملة

لقاء رجل الأعمال عبد المالك الجابر عبر راية
لقاء رجل الأعمال عبد المالك الجابر عبر راية

في ظل جلوس أكثر من مليون وألفي طالب في منازلهم وانقطاعهم عن المسيرة التعليمية، بادرت العديد من المدارس والمعلمين لإيجاد بديل للطلاب من خلال تقديم الدروس والحصص الكترونيا.

وفي هذا السياق وتعد منصة "Edu-nation" رائدة في هذا المجال.

وتحدث رجل الأعمال عبد المالك الجابر  لبرنامج أحلى صباح عبر اثير راية عن أهمية هذه المنصة، باعتبارها منظومة تعليمية إلكترونية متكاملة، يمكن من خلالها إدارة العملية التعليمية من تقديم الحصص وتسجيل الحضور والغياب، وتقديم الامتحانات ورصد العلامات، وكل ذلك يتم عن بعد.

وتعتمد هذه المنصة على التفاعل المستمر بين المعلم والطالب، حيث يمتلك المعلم لوح ويستطيع تقديم العروض المختلفة للطلاب، ويمكن للطلاب نسخ أي مواد يرغبون بها على أجهوتهم الخاصة وغيره، لذا فإنه لا يوجد فرق بين التعليم عبر منصة "اديونيشن" وبين التعليم داخل الصف الحقيقي سوا اجتماع المعلم والطلاب في نفس المكان الفيزيائي، على حد قول الجابر.

وتواجه هذه المنصة العديد من التحديات، فليست كل المدارس لديها امكانيات فنية، والكثير منها غير مجهزة بشكل يستطيع تزويد الطلاب بالخدمة، كما أن تطبيق الأمر سيكون صعبا في حال وجود أسرة فيها عدد كبير من الأفراد وحاجة كل فرد لجهاز حاسوب خاص به، ولكن الجابر اوضح بأنه بإمكان استيعاب جميع طلاب التوجيهي ضمن المدارس الافتراضية التي تقدمها هذه المنصة، مبديا استعداد القائمين عليها لتقديم هذه الخدمة.

وفي ظل انتشار كورونا، يقول الجابر بأن الطلب على هذه المنصة ازداد، وهي في الأصل مطبقة في عدد من المدارس الخاصة في فلسطين والعديد من الدول العربية كالاردن والإمارات والسعودية وقطر وعمان والمغرب وغيرها، ويوجد عليها حوالي نصف مليون طالب.

 

 

 

Loading...