الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 11:50 AM
العصر 3:10 PM
المغرب 5:47 PM
العشاء 7:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسرائيل قد تمنح جزء منه للسلطة

خبير أدوية لـ"راية": آذار المقبل سيكون شبه نهاية كابوس كورونا

 عالم الادوية البروفيسور رياض غبارية
عالم الادوية البروفيسور رياض غبارية

قال الباحث في علوم الادوية البروفيسور رياض غبارية إن ضوء في نهاية النفق بدأ يظهر لنهاية جائحة كورونا متوقعاً نهاية كابوس كورونا في شهر أذار المقبل لعام 2021.

واضاف البروفيسور غبارية لـ"رايـة"، ان 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل الى اسرائيل مع نهاية الشهر الحالي مشيرا الى ان جزء منها سيذهب لصالح مناطق السلطة الفلسطينية.

ومن المقرر ان تصل الدفعة الأولى من جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا، التي أنتجتها شركة فايزر إلى إسرائيل، الخميس المقبل على متن طائرات من مدينة شيكاغو الأميركية.

واكد غبارية ان اسرائيل مهتمة بمنح لقاح كورونا لصاح العمال الفلسطينيين داخل الخط الاخضر والطواقم الطبية خاصة التي تعمل في القدس الشرقية لتقليل العدوى بالفيروس بسبب الاختلاط الكبير وعليه تطعيم جانب واحد لا يكفي للحد من انتشار الفيروس بحسب غبارية.

وبخصوص المشككين بسلامة لقاح كورونا اكد غبارية ان هذا الطعم آمن وسيعطى في البداية للطواقم الطبية والمسنين وأصحاب الامراض المزمنة.

واوضح انه في الـ14 من الشهر الجاري ستعقد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية " FDA" اجتماعا لاقرار لقاح كورونا، مشيرا الى ان هذه المنظمة  تعد اكبر منظمة عالمية تضع معايير صارمة جدا قبل ان تعطي  الموافقة لاستخدام اي لقاح وعليه لن تسمح باستخدام لقاحات كورونا  الا بعد التأكيد من فعاليتها وسلامتها.

Loading...