الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقف العمل بالرعاية الصحية

نقابة الأطباء تعلن عن إجراءات جديدة بشأن العمل في المستشفيات

أطباء فلسطينيين - ارشيف
أطباء فلسطينيين - ارشيف

أعلن مجلس نقابة الأطباء - مركز القدس مساء السبت، عن إجراءات جديدة بخصوص العمل في المستشفيات وجميع الأقسام ومراكز الرعاية الصحية ومباني وزارة الصحة.

وأكد مجلس النقابة في بيان وصل "رايـــة" على أن الإجراءات هي كما يلي:

اولا: العمل بالمستشفيات بما فيها مستشفيات كورونا بالمناوبين فقط وذلك لتقديم الخدمة للمرضى الموجودين داخل الاقسام حتى اخلائها.

ثانيا: اقسام الطوارئ تعمل بالحد الادنى وللحالات الطارئة فقط وانقاذ الحياة.

ثالثا: اقسام غسيل الكلى والسرطان تعمل بالمناوبين فقط.

رابعا: اقسام الولادة للحالات الطارئة جدا والتي لا يمكن نقلها الى المستشفيات الاخرى.

خامسا: وقف العمل بالرعاية الصحية ومباني الوزارة بشكل كامل ودون اي استثناء ويشمل ذلك المدراء والمدراء العامون.

وجاء في بيان نقابة الأطباء: "رغم كل ما قدمه ويقدمه الكادر الطبي من تضحيات جسيمه، وعلى الرغم من كل ما يتعرض له يوميا من تجريح واهانة تحت اسم الطيشان والزعل والجهل والتهور وغيرها من المبررات الواهية، فإننا كنا وما زلنا الأحرص على صحة وسلامة مريضنا والبلسم على آهاته، والساهرين على راحته، تستطيعون قول ما شئتم ولكن لن يثنينا هذا عن التخلي عن واجبنا الإنساني المقدس تجاهكم".

وتابع البيان: "على مدار عام ونصف ورغم معرفة الجميع بأحقية المطالب وسهولة تطبيقها وعلى رأسهم الحكومة، ورغم محاولاتنا استنهاض ضمائرهم ووضعهم امام مسؤولياتهم ولو بإبداء نوع من القلق أو الخوف على صحة المواطن، إلا أن ذلك لم يحدث، لقد فشلوا فشلا ذريعا في كل اختبار وطني وفي كل نداء انساني، لقد خدعوا واعطوا الوعودات ثم نقضوا بها المرة تلو الاخرى".

وأضاف: بخصوص هيئتنا العامة فنحن نعتذر لها ونقف اجلالا لما قدموه ويقدموه من صبر وتفاني في تقديم الخدمات رغم شحة الامكانيات والضغط الشديد من اعداد المرضى، وعلى الرغم من أننا مصرون على الاستنكاف وترك العمل بعد ما اقبلت عليه الحكومة من تصرفات الا اننا نعلم جيدا انه ليس منا من يترك مريضه وحيدا متألما دون الوقوف عنده وتضميد جراحه وخاصة في هذه الظروف القاهرة.

وقال البيان: "على الرغم من تخلي الحكومة عن واجباتها تجاه المرضى، وتركهم في مهب الريح دون اكتراث او مبالاة الا اننا سنبقى بجانبهم حتى التشافي والخروج من المستشفيات، وسنفتح بيوتنا لاستقبال كل من يحتاج الى العلاج وبالمجان وحسب القدرات المتاحة لنا، ولكن وكما تعلمون فنحن لن نستطيع حمل كل شيء على اكتافنا ولن نستطيع تلبية كل الاحتياجات بمفردنا ونطلب من الجميع الوقوف مع حقوقنا وضد من أخلف وعده بتنفيذ ما توافقنا عليه، واننا اذ نهيب بالجميع تحمل مسؤولياته الوطنية والإنسانية".

Loading...