الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تقر مساعدات للقدس وتعلن الاتفاق مع نقابة الأطباء

مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم
مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم

قرر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، تغطية الأتعاب القانونية الخاصة بإنجاز ملف الملكيات في الحي الغربي للشيخ جراح، وصرف مساعدات مالية للمؤسسات المقدسية بهدف تعزيز صمودها في القدس.

وصادق المجلس، في جلسته الأسبوعية، على الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء، واعتمد منظومة إدارة المنصة الخاصة باللقاحات (كوفيد 19).

كما قرر استمرار أعمال مجالس الهيئات المحلية واعتبار عملها امتداداً للدورة الحالية لحين إجراء الانتخابات، واعتمد تقرير أداء الحكومة الثامنة عشرَ للعام 2020.

كذلك، قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة مساندة وتطوير قطاع الأراضي بهدف تطوير وإعداد سياسات الأراضي وضمان تنسيق أعمالها مع جميع الشركاء، واعتمد مبادرة الأمن السيبراني الحكومي، وتشكيل لجان دائمة لتطبيق نظام إدارة أمن المعلومات.

ووافق على تنفيذ الأعمال الإضافية لاستكمال حفر بئر مياه جنزور في محافظة جنين، كما وافق على طلبات التقاعد المبكر لموظفي الدوائر الحكومية وفق المعايير المعتمدة وبناءً على طلبهم، ومنح عددا من اُذونات الشراء الخاصة بالشقق والأراضي للفلسطينيين غير حاملي الهوية الفلسطينية.

واستمع المجلس إلى تقرير حول المساعدات التي قدمتها الحكومة من موازنتها انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه الأسر المهمشة، وضمن برنامج الدعم النقدي الذي تقدمه الحكومة في إطار مسؤوليتها التضامنية، لتلك الأسر والتي بلغت 116 ألف أسرة بمبلغ إجمالي وصل إلى 86 مليون شيقل، ومن خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

Loading...