الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ملف الأسرى منتهي

نائب مصري لراية: وفد أمني إلى غزة لنقل مقترحات لحركة حماس

رئيس المخابرات المصرية خلال زيارته الأخيرة لغزة
رئيس المخابرات المصرية خلال زيارته الأخيرة لغزة

قال النائب المصري سمير غطاس، اليوم الاثنين، إن حلحلة نسبية قد بدأت في قضية إعادة إعمار قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، إضافة إلى قضية تبادل الأسرى.

وأشار غطاس في حديث خاص لـ "رايــة"، إلى أن وفدا إسرائيليا يتجه إلى القاهرة الأيام القادمة، من أجل مناقشة ملفات غزة، ثم يأتي وفد أمني مصري إلى غزة منتصف الأسبوع لنقل مقترحات جديدة لحركة حماس.

وبين أن الوفد الإسرائيلي يسلم مصر المبادرات الإسرائيلية الخاصة بانفراج الوضع المالي، وإدخال بعض الأصناف والبضائع إلى قطاع غزة، وينتظر ردا من الجانب الفلسطيني.

وأفاد غطاس أن الجانب الإسرائيلي كان في السابق يربط بين صفقة تبادل الأسرى والبدء في إعادة إعمار غزة، بخلاف حركة حماس التي رفضت هذا المقترح منذ البداية.

وأوضح أن الولايات المتحدة تتفق مع الجانب الإسرائيلي في عدم وصول الأموال مباشرة لحركة حماس في قطاع غزة، حيث أنه وفقا لقولها تستخدم لتطوير قدرات المقاومة.

وأكد النائب المصري أن موقف قطر من الأموال القطرية هو أن تصل إلى يد حماس مباشرة وليس بواسطة السلطة الفلسطينية، وفقا لتفاهمات سابقة بين نتنياهو وحماس لكنها سقطت مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

ويعتقد غطاس أن ملف الأسرى منتهي، إنما يتطلب موافقات على بعض الأسماء والتي تعتبر محل الخلاف، مشيرا إلى أن الانفراجات لن تكون واسعة كما تريد حماس.

Loading...