الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

امطار فوق معظم المناطق

الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة

حالة الطقس - أمطار
حالة الطقس - أمطار

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه بعد الطقس الدافئ يوم الثلاثاء، هناك تغيرات جذرية مٌرتبقة على الحالة الجوية مع عصر ومساء يوم الأربعاء، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتنشط سرعة الرياح.

وأكد العلامي أن الفرصة تكون مهيأة لهطول زخات من الأمطار فوق بعض المناطق - أمطار محلية غير شاملة.

وأوضح أن يوم الخميس، يطرأ انخفاض آخر وطقس أكثر برودة والأمطار تهطل فوق معظم محافظات البلاد بما فيها الشمالية وأجزاء واسعة من الضفة والقطاع، تكون غزيرة في بعض الأحيان.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة  لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى بقية المناطق خلال ساعات الظهيرة والمساء والرياح جنوبية غربية إلى غربية  معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 60 كم / ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 60 كم / ساعة والبحر مائجا.

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة الى بارد ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والسبت المقبل، يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر:

1 - تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤية الأفقية.

Loading...