الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يستأنف محاكمة الأسير عواودة الذي يواصل إضرابه عن الطعام

الأسير خليل عواودة  - ارشيف
الأسير خليل عواودة - ارشيف

استأنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الأسير خليل عواودة من بلدة إذنا قضاء الخليل المضرب عن الطعام منذ نحو ستة شهور، وذلك في المحكمة العليا الإسرائيلية، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

وفي ظل انعقاد جلسة محكمة الأسير عواودة، منعت سلطات الاحتلال عائلة الأسير عواودة من دخول مناطق الخط الأخضر لزيارته ومتابعة مجريات المحكمة، بذريعة إلغاء التصاريح.

وأعلن القائد العسكري للاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن قراره تجميد الاعتقال الإداري للأسير عواودة المضرب عن الطعام منذ نحو ستة أشهر، رفضا لاعتقاله الإداري".

ويواصل الأسير عواودة (40 عاما)، إضرابه عن الطعام لليوم الـ162 على التوالي في ظل تدهور خطير على وضعه الصحي، وذلك بالرغم من قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بتجميد الاعتقال الإداري للأسير عواودة، مطالبا بالإفراج عنه بالكامل دون قيد أو شرط.

يذكر أن عواودة كان أضرب لمدة 111 يوما، وعلق إضرابه أسبوعًا فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن في إيجاد حل لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.

وكانت محامية المعتقل عواودة، أحلام حداد، قد أكدت أنه "لن يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام، حتى الاستجابة لمطلبه بإلغاء اعتقاله الإداري وليس تجميده".

وأوضحت أن "الوضع الصحي لخليل خطر جدا وهو لا يقوى على الحركة أو الحديث ومستمر بإضرابه، مشيرةً إلى أن أمن مستشفى ‘أساف هروفيه‘منعها من الدخول لغرفته".

وأضافت "مطلبنا هو الإفراج الفوري عنه وليس التجميد".

Loading...