الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل تم تحديد موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 ؟

نتيجة الشهادة السودانية 2022
نتيجة الشهادة السودانية 2022

تحدثت وسائل إعلام في السودان، عن موعد نتيجة الشهادة السودانية الثانوية 2022، وذلك عقب الإعلان عن انتهاء تصحيح جميع المواد والامتحانات التي قدمها الطلاب خلال الفترة القريبة الماضية.

وقالت المصادر الإعلامية إنه تم الانتهاء من تصحيح مادة الرياضيات والتي تاخرت بسبب توقف معلمي تصحيح المادة لعدم صرف استحقاقهم. وفق ما نقله موقع أخبار السودان عن مصادر لم يذكرها.

وبحسب المصادر ذاتها، مع نهاية تصحيح الرياضيات يسدل الستار على تصحيح جميع مواد الشهادة السودانية للعام 2022، واصفة أداء الطلبة في امتحان مادة الرياضيات بأنه جيد، دون تفاصيل.

ولفتت المصادر إلى أن هناك طلاب حققوا العلامة الكاملة في امتحان الرياضيات في الشهادة الثانوية السودانية، مبينة أن مرحلة رصد الدرجات وتفريغها وإدخالها في الحاسوب ومعالجة العلامات بدأت.

موعد نتائج الشهادة السودانية 2022:

وتوقعت تلك المصادر أن يكون موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية خلال نهاية شهر سبتمبر (9) للعام الحالي أو مطلع أكتوبر (10)، متمنية التوفيق والنجاح لكل الطلاب والطالبات في هذه المرحلة.

وفي سياق متصل، كشف مصدر عن وقوع وزارة التربية والتعليم السودانية، في خطأ فادح تبدى جلياً في تصحيح امتحانات الشهادة السودانية 2022.

ووفق المصدر ذاته، فقد وضعت وزارة التربية والتعليم، منهج العربي للمدارس الحكومية، وترجمة ذات المنهج للغة الإنجليزية ليدرس بمدارس خاصة، وعلى هذا الأساس قامت إدارة الامتحانات بتسليم ورق الإجابات للغة الإنجليزية إلى العربية من أجل تصحيحها.

ونقلت الجريدة عن المصدر قوله إن هذه القضية في الشهادة الثانوية السودانية كارثية وسوف تنعكس بشكل سلبي على نتائج الامتحانات، خاصة وأن معلم الإنجليزي لا يستطيع منح إجابة تقديرية للطلبة أو نموذجية.

Loading...