الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"كهرباء غزة مهددة بالتوقف"

بث مباشر: الاحتلال يصعد عدوانه لليوم الرابع ويُشل الحياة في غزة

آثار قصف منزل شمال قطاع غزة- تصوير الفرنسية
آثار قصف منزل شمال قطاع غزة- تصوير الفرنسية

يواصل جيش الاحتلال، عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، مصعدا بذلك دائرة استهدافاته لتطال العديد من منازل المواطنين، فيما تكثف المقاومة الفلسطينية ردها بإطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

وارتفعت حصيلة الشهداء 33 شهيدا، عقب استشهاد مواطنين، وإصابة 5 آخرون، مساء الجمعة، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأكدت الصحة في غزة استشهاد 33 مواطن منهم (6 اطفال و 3 سيدات ) واصابة 111 مواطن بجراح مختلفة منذ بدء العدوان على غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الجمعة، سلسلة جديدة من الغارات على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال استهدفت منزل  يعود لعائلة بشير بدير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال دمر بعدد من الصواريخ منزلا يعود لعائلة طه في مخيم جباليا؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. كما دمر منزلا يعود لعائلة الحشاش، في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت أراضي زراعية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة،  وأهدافاً جنوب ووسط قطاع غزة ما أدى إلى أضرار مادية في الأماكن المستهدفة دون أن يبلغ عن إصابات.

من جانبه، حذر المكتب الاعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، أن محطة توليد كهرباء غزة مهددة بالتوقف خلال 72 ساعة، بسبب عدم توفر إمدادات الوقود.

وبلغت حصيلة أضرار العدوان على قطاع غزة في اليوم الرابع للعدوان: هدم 8 مباني بشكل كلي بمجموع 28 وحدة سكنية، و500 وحدة بشكل بليغ وجزئي و37 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و495 تضررت بشكل جزئي وبليغ.

وتوقفت العملية التعليمية بشكل كامل فيما تضررت عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم جراء القصف القريب منها.

فيما تم تعليق الصيد في بحر غزة منذ بداية العدوان، وتم منع خروج أكثر من 3 آلاف صياد إلى البحث عن رزقهم، إضافة إلى اغلاق المعابر التجارية ومنع تصدير أكثر من 600 طن.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانه على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي، حينما اغتال ثلاثة من أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

كما تواصل قوات الاحتلال إغلاق المعابر والحواجز المنفِّذة إلى قطاع غزة، ما ينذر بنفاد المخزون المتوفر لحاجات المواطنين من المواد الغذائية والمواد الطبية، ومشتقات النفط

Loading...