الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يستفيد منها الأفراد والشركات والمشاريع

البنك الأهلي الأردني يطلق حملة "360 ْ إحنا معاك"

البنك الأهلي الأردني
البنك الأهلي الأردني

أطلق البنك الأهلي الأردني في فلسطين، اليوم السبت، باقة جديدة ومبتكرة من المنتجات والخدمات المصرفية لمختلف شرائح المعتمدين على تنوع فئاتهم ودخلهم وتصنيفاتهم واحتياجاتهم التمويلية، بعنوان حملة "360 ْ إحنا معاك".

جاء ذلك في حفل، نظمه البنك في فندق الكرمل بمدينة رام الله، بحضور محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والوطنية، وسفير الأردن لدى فلسطين عصام البدور، إضافة إلى المدير الإقليمي لفروع فلسطين عيسى الباشا، ونائب المدير الإقليمي لفروع فلسطين مجدي العطاري، ومدراء دوائر وفروع البنك، وكبار المعتمدين والشركاء الاستراتيجيين.

وتهدف الحملة إلى تقديم باقة من الحلول المصرفية للعملاء والتي تضم: منتج القرض الشخصي مقابل تحويل الراتب، ومنتج القرض الشخصي بدون راتب محول، ومنتج القرض الشخصي لغايات السكن، ومنتج القرض العقاري، ومنتج تمويل المركبات، ومنتج البطاقات الائتمانية، ومنتج الجاري مدين دوار.

وتحدث المدير الإقليمي للبنك الأهلي الأردني عيسى باشا قائلاً : بأن حملة "360 ْ إحنا معاك" تأتي في إطار تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، وتستهدف كافة فئات المجتمع المختلفة على مستوى الأفراد والشركات والمؤسسات  وتقديم الخدمات المصرفية الالكترونية وغيرها.
  
وأضاف، أن الحملة تهدف إلى تعزيز استمرارية تواجد البنك، ورفع حصته السوقية، إضافة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية، والتوسع في منح التسهيلات ذات الجودة العالية والعمل على زيادة الإيرادات، وضبط المصاريف، وتحسين كافة مؤشرات السيولة، والاستمرار بتخفيض نسبة التسهيلات غير العاملة وتعزيز المخصصات، مع عدم إغفال تحقيق الربحية المطلوبة، مع الالتزام بتعليمات سلطة النقد من جانب الإقراض المسؤول، والشمول المالي، وتعليمات ضوابط السوق وحماية حقوق المعتمدين.

وأشار الباشا إلى أن أبرز نتائج هذه الجهود ترجمت على أرض الواقع من خلال طرح باقة متكاملة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المبتكرة التي تخدم قطاع الأفراد، وقطاع الشركات والمشاريع، إضافة لخدمات الخزينة، لتلبي بمجملها مختلف الاحتياجات المصرفية لشرائح وفئات المجتمع الفلسطيني، مع توفير حزمة من المزايا التنافسية مثل: جودة الخدمة المقدمة، والسرعة في دراسة الطلب والتنفيذ، وخدمات ما بعد البيع، وتعزيز البيع التقاطعي، مع مواصلة تطوير الخدمات الإلكترونية وتنويع قائمة الحلول الإلكترونية التي يقدمها البنك، وتوظيف التكنولوجيا المالية، ومواكبة التطور على صعيد التحول الرقمي بما يعود إيجابياً على مستوى الخدمة المقدمة.

وأوضح الباشا أنه تم اتخاذ القرار الاستراتيجي بالتفرع في محافظات ومناطق حيوية جديدة ذات أهمية استراتيجية تمكن البنك من زيادة حصته السوقية، معلنا اعتماد خطة البنك للتفرع في فلسطين خلال السنوات المقبلة 2023 – 2025، بإجمالي 4 فروع إضافية، وفي محافظات ومدن جديدة، ليصبح عدد فروع البنك في فلسطين 13 فرعا ومكتبا واحدا نهاية العام 2025، لافتا إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ خطة التفرع لافتتاح فرع جديد للبنك بمدينة نابلس خلال العام الجاري.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الأردني الدكتور أحمد الحسين في رسالة مسجلة، إن هذه الفعالية تأتي في وقت مهم جدا بالنسبة للبنك، لإطلاق باقة من المنتجات تخدم الأفراد في فروعنا في فلسطين، ونرجو أن تسهم هذه الباقة لتقدم الخدمات المميزة لمعتمدينا.

وأشار إلى أن البنك تواجد في فلسطين قديما، تزامنا مع فتح أول فرع في الأردن، ولدينا مخطط لافتتاح 4 فروع جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة في فلسطين، مؤكدا أن البنك الأهلي الأردني يؤمن بعمله في فلسطين، وضرورة خدمة الاقتصاد الفلسطيني من خلال الفريق العامل في فلسطين الذي نفتخر به.

من جانبه، قال مدير الخدمات المصرفية للأفراد والفروع في فلسطين كمال المعصراني، إن البنك الأهلي الأردني أثرى التجربة المصرفية لمعتمديه من خلالِ تطوير وطرحِ باقة من المنتجاتِ لقطاع الأفراد وتطويرِ الخدماتِ الالكترونيةِ المقدمة عبرَ الهاتفِ المتنقل (الموبايل)، وعبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك بطريقة سلسة تلبي كافة احتياجات المعتمدين.

وأضاف أن خطة تطوير منتجاتِ البنكِ الأهلي الأردني ارتكزَتْ على ثلاثة محاور رئيسة، هي: تقديمُ باقة شاملة ومميزة من المنتجات التي تلبي حاجة المعتمدين من مختلف الفئات، وإتاحة الخدمة الرقمية والإلكترونية وأتمتة أدوات الدفع لكافة المعتمدين، والتوسع والانتشار الجغرافي في تقديم الخدمات المصرفية تعزيزاً للشمول المالي في فلسطين.

بدوره قال محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم لـوطن: إن البنك الأهلي الأردني يقدم خدمات مميزة للمواطنين من خلال طرح رزمة من المنتجات الجديدة ضمن استراتيجية التحول الرقمي لتقديمها الكترونيا للعملاء.

وأشار إلى أن سلطة النقد تابعت التطورات على الاقتصاد العالمي مع الأزمة الحالية الناتجة عن التضخم وارتفاع الفوائد، ما ينعكس على العالم أجمع سلبيا بما في ذلك فلسطين والأردن، ، لكن الأمر المطمئن أنه لن يكون هناك رفع للفائدة على الدولار، فيما سنشهد ارتفاعا للفوائد على العملات الأخرى من الجني الإسترليني والشيقل وغيرها.

وقال إن سلطة النقد قررت بالاتفاق مع جمعية البنوك التخفيف عن القروض القائمة، وعدم رفع الفائدة على الدولار حتى نهاية العام، مضيفا: سنراقب الأوضاع، ذلك لتخفيف العبء على المواطنين، في دعم ومساندة المواطن والتاجر الفلسطيني.

وشدد على أن القطاع الخاص الفلسطيني هو من يحمي اقتصاد البلد، ويجب دعمه وحمايته لا أن نزيد العبء عليه، مبينا أن 65% من المشاريع في فلسطين صغيرة وتحت صغيرة، ومن خلال برنامج استدامة الذي أطلقناه وصلنا إلى دعم نحو 1500 مشروع متناهي الصغير ومعظمها تقودها نساء.

وقال ملحم: رغم العدوان الإسرائيلي المتواصل على شبعنا إلا أننا صامدون على الأرض ومستمرون في العمل، لتطوير اقتصادنا الوطني.

Loading...