الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تعتبر أن الظروف نضجت للتوصل لصفقة جديدة في غزة

نقلت القناة 13 العبرية عن مصدر إسرائيلي قوله إن الظروف نضجت للعودة إلى توافقات بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

كما نقلت القناة 12 العبرية بدورها عن مصادر إسرائيلية  اخرى أن هناك تحركات جديدة لإبرام صفقة تبادل أسرى بين اسرائيل و حركة حماس و الاعلان عن هدنة إنسانسة جديدة.

يأتي ذلك بينما قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن التوصل إلى هدنة جديدة مهم من أجل إخراج الاسرى الاسرائيليين في قطاع غزة

 الى ذبك أفاد تقرير صحفي أميركي أن زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، أبلغ المفاوضين المصريين، خلال المحادثات المتصلة بتبادل الأسرى، أن "الحرب لن تنتهي بسرعة".

وذكرت وول ستريت جورنال الأميركية، أن السنوار "أوقف الاتصالات الخاصة بتبادل الأسرى مع إسرائيل مرات عدة حتى يضغط على إسرائيل"، حسبما نقلت الصحيفة عن وسطاء مصريين" لم تسمهم.

التقرير أشار كذلك إلى أن السنوار "أبلغ الوسطاء المصريين أن الحرب لن تنتهي قريباً كما انتهت جولات المواجهة السابقة في قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة أن القيادي البارز في حماس، الذي تشير الصحيفة إلى أنه يقود المواجهات المسلحة ضد إسرائيل حالياً فقال إن "القتال قد يستمر إلى أسابيع"، ما يشير إلى أنه يريد الضغط على إسرائيل قدر استطاعته بشأن ما تبقى من المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة".

 

Loading...