الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القاهرة : مؤتمر "الصمود الفلسطيني ويقطة الضمير الانساني" يدعو لدعم الشعب الفلسطيني

عقدت مشيخة الطريقة العزمية امس السبت مؤتمرًا بعنوان (الصمود الفلسطيني ويقظة الضمير الإنساني)، برعاية وحضور السيد علاء أبي العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، والسيد أحمد علاء أبي العزائم نائب عام الطريقة العزمية.
يأتي المؤتمر استكمالاً لدور الطريقة العزمية التاريخي في نصرة القضية الفلسطينية، الذي بدأ من عهد الإمام المجدد السيد محمد ماضي أبي العزائم عام 1917م واستمر مع خلفائه.
بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالقرآن الكريم من الدكتور محمود حسنين، ثم كلمة شيخ الطريقة العزمية والتي بين فيها تاريخ الطريقة العزمية في دعم القضية الفلسطينية، وخطورة استمرار الاحتلال في المنطقة، بعد أن صرح وزير دفاعه يوآف جالانت بأن أعداءهم حيوانات على صورة بشرية.
ثم عقدت الجلسة الأولى برئاسة الدكتور خالد عزب، الكاتب والمفكر، وألقى فيها كل من الدكتور عمار علي حسن، الكاتب والمفكر، كلمة بعنوان: (تحولات القضية الفلسطينية ... رؤية بعين ثقافية)، والدكتور رفعت سيد أحمد، رئيس مركز يافا للبحوث والدراسات، كلمة بعنوان: (حصاد الحرب في غزة ووشائج الدم بين مصر وفلسطين).
وعقدت الجلسة الثانية برئاسة سماحة شيخ الطريقة العزمية، وألقى فيها كل من الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، كلمة عن (جذور الإرهاب اليهودي في المرجعيات اليهودية)، والدكتور خالد عزب، الكاتب والمفكر، كلمة عن (الأساطير والأكاذيب الصهيونية).
واختتم المؤتمر بالجلسة الختامية، والتي ألقى فيها الدكتور عبدالحليم العزمي، الأمين العام والمتحدث الرسمي للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، توصيات المؤتمر، والتي جاءت كما يلي:
أولاً: السعى نحو تشكيل لجان من شتى بقاع الأرض ومن الشرائع كافة لبحث كيفية استغلال حالة الغضب العالمي من الإجرام الصهيوني، لتبصرة الشعوب بضرورة دعم الشعب الفلسطيني واستئصال هذا الكيان الصهيوني  من داخل العالم عامة، والمنطقة العربية خاصة. 
ثانيًا: عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تناقش نظرة الصهاينة لغيرهم فى أى مكان فى العالم، بغرض تعريف الجميع بخطورة هذا الكيان وأفكاره ومعتقداته، وتوصيل النتائج إلى أعلى مستوى يمكن الوصول إليه من أجل التنفيذ.
ثالثًا: يطالب المؤتمر أحرار العالم وشرفاءه بالضغط على الحكومات المتعاونة مع الكيان الصهيوني بعدم تقديم أي مساعدات أو معدات عسكرية تساعد الكيان على زيادة جرائمه.
رابعًا: يطالب المؤتمر المجتمع الدولي بنظرة عادلة ومتوازنة تكون أساسًا للسلام العادل لحل القضية الفلسطينية، والتفرقة بين المقاومة المشروعة للمحتل والعنف.
خامسًا: يطالب المؤتمر مفكري الأمة الإسلامية والعربية بتوثيق الثقافة الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة، والترويج لها عالميًّا، نظرًا لتعمد المحتل محو أي أثر ثقافي للفلسطينيين، بهدف محو ذكرهم من الأرض.
سادسًا: إطلاق حملة (إنسان لا حيوان) على المستوى العالمي بمشاركة قطاعات من مختلف الشعوب والشرائع، بهدف الرد على وزير الدفاع الصهيوني الذي وصف أهالي غزة بأنهم (حيوانات على صورة بشرية)، وتركز الحملة على فضح نظرة الصهاينة لغيرهم، وخطورة تحقيق مخططاتهم بحكم العالم. 
سابعًا: يطالب المؤتمر بتحويل القضية الفلسطينية من قضية شعب فلسطين فقط إلى قضية كبرى للأمتين: العربية والإسلامية، ينصرونها بالنفس والنفيس؛ حتى تعود الأرض المقدسة إلى أهلها الذين ينشرون منها السلام والأمن لأصحاب الشرائع كافة.
ثامنًا: يطالب المؤتمر بتوثيق أعماله في كتيب يتم نشره، ليكون وثيقة للتاريخ أن الطريقة العزمية أول جهة شعبية تقوم بعقد هذا المؤتمر في مصر في ظل حرب الإبادة الدائرة في فلسطين الآن.
وتخللت الجلسات مداخلات قيمة من السادة الحضور من الإعلاميين والمفكرين وأبناء الطريقة العزمية، وقدم للمؤتمر الدكتور أحمد حسنين

الأوسمة
Loading...