أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

كانتاس الأسترالية تحقق أطول رحلة جوية تجارية دون توقف

كانتاس الأسترالية

أكملت شركة "كانتاس" الأسترالية تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف، وذلك في إطار دراسة لأثر الرحلة على قائدي الطائرات وأفراد الطاقم والركاب.

واستغرقت الرحلة، على متن طائرة من طراز بوينغ 787-9 تقل 49 شخصا، 19 ساعة و16 دقيقة، وذلك من نيويورك إلى سيدني. وبلغت المسافة التي قطعتها الطائرة في هذه الرحلة 16200 كيلومتر.

وحتى الآن، لم تحلق طائرة تجارية لمسافة بالغة الطول على هذا النحو وهي ممتلئة بالركاب وبها حمولة، وكالة رويترز للأنباء.

ومن أجل توفير ما يكفي من الوقود لقطع الرحلة دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود، أقلعت الطائرة بخزان ممتلئ عن آخره، وأمتعة محدودة، وبدون حمولة.

وتضمنت الاختبارات على متن الطائرة قياس موجات المخ ومستويات الميلاتونين لدى قائدي الطائرة، ومستوى اليقظة لديهم. كما تضمنت الاختبارات تمرينات رياضية للركاب الذين خضعوا كذلك لقياس أثر المرور عبر مناطق زمنية عديدة على أجسامهم.

وقال آلان جويس، المدير التنفيذي لشركة كانتاس: "إنه سبق بالغ الأهمية في عالم الطيران. آمل أن يتحول هذا إلى خدمة منتظمة تساعد في إضفاء قدر أكبر من السرعة على الرحلات التي يقطعها الناس من أحد أطراف الكرة الأرضية إلى آخر".

كما بدأت كانتاس العام الماضي رحلة جوية منتظمة من بيرث إلى لندن تمتد لحوالي 17 ساعة. وتوفر الخطوط الجوية القطرية رحلة جوية من أوكلاند إلى الدوحة تستغرق 17.5 ساعة.

Loading...