الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاستيراد المباشر قائم مسبقا

تجار اللحوم يشككون بـ"انجاز" الحكومة حول استيراد العجول

العجول
العجول

شكك الناطق باسم تجار اللحوم وملاحم فلسطين عمر نخلة النبالي، باعلان وزارة الزراعة عن انجاز تمثل بموافقة اسرائيلة على استيراد العجول مباشرة من الخارج حسب حاجة السوق الفلسطينية.

وقال النبالي لـ"رايـة": إن الاستيراد المباشر للعجول من الخارج قائم مسبقا وليس كما صرح به وزير الزراعة رياض العطاري بانه سيكون بداية عام 2020.

ولفت الى ان ما اعلنت عنه الوزارة امس عن تمكنها من تحقيق إنجازات استراتيجية في قضية الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية، يأتي لمصلحة المستوريدن لا اكثر، وأنهم كتجار لحوم واصحاب ملاحم لم يتم إطلاعهم على اي تفاصيل بخصوص ما أعلنته الوزارة.

واكد النبالي ان ما كل ما يحتاجه المزارعون من وزارة الزراعة هو العمل على توفير بنية تحتية ومزارع قادرة على استيعاب الاستيراد الخارجي للعجول.

وكانت وزارة الزراعة قالت إنها تمكنت من  تحقيق إنجازات استراتيجية في قضية الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية المتاحة، بعد القرار الذي اتخذته الحكومة  بهذا الشأن بمنع استيرادها من إسرائيل.

وأوضحت، أن من بين هذه الإنجازات: تثبيت الحق في الاستيراد المباشر للعجول اعتباراً من 1/1/2020 من الأسواق العالمية المتاحة دون أية عراقيل من الجانب الإسرائيلي، وبالكميات التي تحتاجها السوق الفلسطينية، والإفراج عن العجول المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي منذ بدء الأزمة التي كان التجار الفلسطينيون استوردوها من الأسواق العالمية، والبالغ عددها ما يقارب 5000 رأس، وإلغاء جميع الإجراءات التي اتخذها الجانب الإسرائيلي بحق المستوردين الفلسطينيين.

Loading...