أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:28 PM
المغرب 4:56 PM
العشاء 6:12 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مليون يورو منحة فرنسية لمواجهة جائحة كورونا في فلسطين

اليورو
اليورو

 أعلن القنصل الفرنسي العام في القدس رينييه تروكاز، اليوم الخميس، عن تخصيص حكومة بلاده مبلغ مليون يورو، لدعم مستلزمات واحتياجات المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للوقاية من فيروس "كورونا".

وقال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، خلال استقباله القنصل الفرنسي بمقر الوزارة في مدينة رام الله، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث، ورئيس ديوان الوزير سها عوض الله، ان المنحة تأتي في اطار اعادة تخصيص منحة مقدمة لمشروع تحديث الصناعة الفلسطينية.

وأضاف ان المنحة ستنفذ مباشرة عبر لجنة حكومية مشتركة للإسراع في عملية الشراء المباشر لهذه المستلزمات في ظل ارتفاع وتيرة الجائحة الصحية الراهنة.

واستعرض الجانبان اوجه الدعم الفرنسي المقدم للحكومة الفلسطينية خاصة مشروع منطقة بيت لحم الصناعية، لا سيما آلية الاقراض الميسر من قبل الوكالة الفرنسية للمساهمة في استكمال انجاز مكونات المشروع، إضافة الى امكانية استخدام آلية تأمين الاستثمار من المخاطر السياسية.

وأشارا الى الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل جائحة كورونا، وقرار القيادة بالتحلل من جميع الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية والولايات المتحدة الأميركية ردا على خطط ضم أراضٍ من الضفة الغربية والأغوار.

وعبر القنصل الفرنسي عن موقف بلاده الرافض للإعلان الإسرائيلي، وبذل الجهود الدولية لمنع تنفيذ الخطوة الاسرائيلية المخالفة للقانون الدولي، والتي ستكون لها انعكاسات سلبية على المنطقة.

 

Loading...