الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المنتج الوطني قضية جوهرية

العسيلي لراية: استراتيجية الحكومة عملت على خفض حجم الاستيراد من اسرائيل

 وزير الاقتصاد المحلي خالد العسيلي
وزير الاقتصاد المحلي خالد العسيلي

تحدث وزير الاقتصاد المحلي خالد العسيلي ، اليوم الخميس 27 مايو 2021، حول رؤية الوزارة للحملة التي أطلقتها مجموعات شبابية خلال الفترة الأخيرة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية ودعم المنتج المحلي.

وقال العسيلي في حديث لـ" رايـة": إنه مع دعم المنتج الوطني، بكل طاقاتنا، حيث عملت الوزارة مع عدة إذاعات ومحطات تلفزيونية لجعل المشاهد يرى كيفية صناعة المنتجات في المصانع الفلسطينية المحلية.

وأشار إلى أن دعم المنتج الوطني قضية رئيسية وجوهرية، معتقدا أنه بفعل الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة، انخفض حجم الاستيراد من اسرائيل من 3.6 إلى 2.8 مليار دولار أو حتى أقل، خلال عام 2020.

وبين العسيلي، أنه تم افتتاح 77 مصنع جديد، في ظل أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية الموجودة، مؤكدا أن فلسطين لديها قطاع خاص ومنتج وطني بمستوى عالي جدا.

وأكد أن المصانع الان تعمل بالروبوت وأعلى تكنولوجيا موجودة، مشيرا إلى أن الرقابة على المنتجات الوطنية عالية جدا، حيث تم عمل 4400 مواصفة في معهد المواصفات.

وحول دعم الحكومة للمنتج المحلي، أوضح العسيلي أن الحكومة تعمل كل ما في استطاعتها لمصلحة فلسطين، مؤكدا أن الحملات لا تتوقف لدعم المنتج المحلي.

وبين أن المنتجات التي لا يوجد لها بديل حالتين أو ثلاثة فقط ، من أهمها البترول والكهرباء حيث أن 95 من إنتاج الكهرباء من اسرائيل، منوها أن جميع الأصناف الأخرى لها بدائل سواء محلية أو أجنبية.

 

 

Loading...